ورشة المهن الجديدة في الإعلام والاتصال

ورشة المهن الجديدة في الإعلام والاتصال

 

  • بقلم: حنان لعلوني
  • طالبة ماستر كلاس إذاعة

نظم صبيحة اليوم الأربعاء قسم الإعلام والإتصال بجامعة سطيف 2 ندوة علمية بالشراكة مع مركز وطنية ميديا للتدريب الإعلامي حول موضوع المهن الجديدة في مجال الإعلام والإتصال، وقد لقيت هذه الندوة إهتماما كبيرا من طرف الطلبة وكذا الأساتذة نظرا لأهمية موضوعها علما أن الهدف من هذه الندوة هو تثمين الشراكة بين مركز وطنية ميديا وجامعة سطيف 2، وذلك من أجل تقريب طالب الإعلام والإتصال من عالم الاعلام الميداني، حيث قدم الإعلامي والمدرب بمركز وطنية ميديا الأستاذ إدريس قديدح مداخلة تتضمن أهم الخطوات الأولى للعمل الإعلامي المستقل حيث أكد من خلالها على أهمية العمل المستقل بالنسبة لأي إعلامي محترف بما تقدمه هذه المنصات الإلكترونية من وظائف عمل يومية ومتجددة .

وقد تمحور فحوى هذه الندوة حول نصائح قدمها أساتذة القسم للطلبة وكذا أساتذة من جامعة بجاية، حيث كانت كلمة الإفتتاح لنائب عميد الجامعة المكلف بالبيداغوجيا ، وبعدها للأستاذ يامين بودهان الذي أشار إلى العديد من النقاط كما أكد على ضرورة إستخدام الأنفوغرافيا في العمل الإعلامي علما أنه لايمكن الإكتفاء بالمعلومات وحدها دون أرقام وبيانات و إحصائيات، مدعما ذلك بأمثلة لأكبر الشركات تطورا في العالم من خلال إستخدامها لمختلف التطبيقات الحديثة ،ليأتي بعدها الأستاذ نور الدين هميسي و يبرز لنا مدى أهمية الإتصال العمومي ودوره في مساعدة المؤسسات لتحسين علاقاتهامع المحيط الخارجي.

هي ندوة تضمنت العديد من النصائح والمعلومات القيمة التي يمكن أن يستفيد من خلالها الطلبة المتخصصين في مجال الإعلام والإتصال.

التسجيل في ورشات الإذاعة والتلفزيون

  • 01- شهادة ميلاد 02- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية 03- وصل تسديد حقوق التسجيل 1000دج 04- نسخة من شهادة التخرج أو بطاقة الطالب للجامعيين 05- ثلاث صور شمسية خلفية بيضاء. 06- 50% من حقوق الدورة المختارة
 
 
 

تأكيد التسجيل

نشر المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *