وطنية تطلق تخصصات جديدة بداية من جانفي 2017

اطلاق دورة جديدة وبداية مرحلة تكوينية جديدة

وطنية تطلق تخصصات جديدة بداية من جانفي 2017

المراسل التلفزي

المراسل التلفزي

أعلن مركز وطنية للتكوين الاعلامي عن فتح تخصصات جديدة بداية من جانفي 2017، أهمها دورة جانفي ماستر كلاس في التنشيط الاذاعي والتلفزيوني، صحافة مكتوبة وتقنيات السمعي البصري.

كما تم الإعلان عن تخصصات جديدة تفتح لأول مرة بالشرق الجزائري على رأسها الصحفي التلفزيوني المتكامل JRI، المراسل الإذاعي والتلفزي وكذا تصميم وإخراج المجلات والصحف الإلكترونية والمطبوعة، وهي تخصصات ارتفع الطلب عليها خلال السنوات الأخيرة في سوق العمل نظرا للتطور الإعلامي الحاصل في دول شمال إفريقيا، حيث يمكن لطالب وطنية ممارسة هذه المهنة داخل أو خارج الجزائر.

 في حين تم وضع تعديلات بالدورات التي يتيحها المركز من بينها الدورات القصيرة التي تم زيادة حجمها الساعي والذي اصبح قدره 20ساعة مقسمة بين الالقاء وااممارسة  في استديوهات المركز هذا بالنسبة لكل من تخصص التنشيط الاذاعي والتلفزيوني.

في حين تم اعلان افتتاح دورة جديدة للإلقاء وتركيز الصوت بحجم ساعي يبلغ 10ساعات بين التطبيقي والنظري والذي يقيم الطالب المسجل بالمركز من خلال متابعة نشاطه الاعلامي داخله.

الى جانب استحداث دورات جديدة داخل المركز من بينها :”JRI”دورة الصحفي المتكامل زد على ذلك المراسل الاذاعي والتلفزيوني بالاضافة الى كيفية اخراج المجلات الالكترونية والمطبوعة.

وقد اضاف المركز  تخصصات خاصة باللغات الاجنبية من بينها اللغة الانجليزية بحجم ساعي قدره 27 ساعة يتم فيه التعمق اكثر في اللغة والتمكن منها لغويا وكتابيا كل هذه التخصصات مفتوحة لكل المهتمين بغض النظر عن توجههم الدراسي او العملي وذلك تحت شعار “تكوين مفيد لاعلام جديد”

 

 

نشر المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *